كلمة معالي الوزير

كلمة معالي الـدُّكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الـشُّـؤون البلديَّـــة والــقرويَّـــة المكـلَّـف


الحمد لله رب العالمين، والصَّــلاة والـــسَّـــلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، منذ تأسيس المملكة العربـــيَّــــة الــسُّـــعوديَّــــة، على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرَّحمن آل سعود - طيَّب الله ثراه - واكبت الخدمات البلديَّـــة والــقرويَّـــة كافَّــــة مراحل نهضة وطننا الغالي ومسيرة تنميته المستدامة.

ومنذ صدور الأمر الملكي الكريم رقم أ/236 لعام 1395 هـ القاضي بإنشاء وزارة الـشُّـؤون البلديَّـــة والــقرويَّـــة، حظيت الخدمات البلديَّـــة وما زالت بنصيب وافر من العناية والاهتمام والدَّعم اللَّامحدود من الدَّولة لارتباطها الوثيق بالحياة اليوميَّة للمواطنين والمقيمين والزَّائرين، وذلك تعزيزاً لدور القطاع البلدي في تطوير وتعزيز دوره نحو تحقيق التَّـنمية الشَّـاملة وتلبية تطلُّـعات المستفيدين من تلك الخدمات وبما يواكب ما تشهده بلادنا الغالية من تطوُّر ونمو في كافَّــــة المجالات الاقتصاديَّة والـثَّـقافيَّة والاجتماعيَّة.

ومع تعدُّد الخدمات البلديَّـــة وتنوُّعها ومشاركة المواطن في إدارة شؤونها من خلال المجالس البلديَّـــة؛ تبرز أهميَّة وسائل الإعلام في مد جسور الـــــتَّــــواصل والتعاون مع المواطن لإبراز الجهود والإنجازات وتسهيل وصول المعلومات وتدفُّـقها وتحقيق الخدمة المطلوبة.

ولأهمية الـتَّـطور المستمر لوسائل الاتِّــــــــصال والــتَّــواصل مع المستفيدين من الخدمات البلديَّـــة، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية التعاملات الالكترونية الحكومــــيَّــــة؛ قامت الوزارة بتطوير وتحديث موقعها الالكتروني بما يواكب المستجدًّات ويتناسب مع طبيعة المهام والاختصاصات الَّتِي تطلع بها الوزارة، وتمكين عملاء الوزارة من الـتَّـعرف على مهامها واختصاصاتها وأخبارها ومستجداتها وما تقدمه من خدمات.

وحيث أنكم شركاؤنا في تطوير أعمالنا؛ أدعوكم جميعاً للـتَّـواصل وإبداء أي ملحوظات أو مقترحات من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة support@momra.gov.sa .

عاقدين العزم بوتيرة متسارعة لتحقيق تطوير شامل في كافَّــــة خدمات منظومة القطاع البلدي. والــــسَّـــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماجد بن عبد الله القصبي
وزير الـشُّـؤون البلديَّـــة والــقرويَّـــة المكـلَّـف